الدين والحياة

موعد بداية السنة الهجرية الجديدة 1445

أظهرت الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر أن أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1445 وغرة شهر المحرم ستكون يوم الأربعاء 19 يوليو الحالي، وسيستمر شهر المحرم لمدة 29 يومًا.

موعد بداية السنة الهجرية الجديدة 1445

وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، من المتوقع أن يولد هلال شهر المحرم مباشرة في تمام الساعة التاسعة و33 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة المحلي في يوم الرؤية الذي يوافق 17 يوليو الحالي، ولاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد غروب شمس يوم الرؤية في مدينة القاهرة ومعظم العواصم العربية والإسلامية.

كما يلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في بعض الدول العربية والإسلامية، ولا يعتد بهذه الفترة لحدوث الاقتران بعد غروب شمس ذلك اليوم، ونتيجة لذلك، فإن يوم 18 يوليو الحالي سيكون هو المتمم لشهر ذي الحجة 1444 هـ.

دعاء استقبال العام الهجري الجديد

يعد دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1445 من أفضل الأعمال التي يمكن للمسلمين في جميع أنحاء العالم أن يقوموا بها لبدء العام الجديد بخير وبركة، فهو يعد من أعظم العبادات التي لها فضل كبير على كل مسلم.

  • اللهم إني أسألك في العام الهجري الجديد أن تغفر لي ذنوبي واستر لي عيوبي، وارض عني واهدني إلى طريقك المستقيم وارزقنا من فضلك العظيم.
  • اللهم إنا نسألك في بداية العام الهجري الجديد أن تجعله من أفضل الأعوام وأكثرها خير وبركة وأقسم لنا من الخير والبركة والفضل ما يحقق لنا السعادة بعد الحزن والشفاء بعد المرض والنور بعد الظلام والكرب.
  • اللهم اهدنا واغفر لنا وعافنا واعف عنا، اللهم زدنا ولا تنقصنا وارزقنا رحمتك قبل الموت وبعد الموت يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تخرجنا من العام الحالي إلا وقد غفرت لنا وعفوت عنا، وارزقنا في العام الجديد رحمه وعفو ومغفرة ورضوان، لنا ولوالدينا الأحياء والأموات.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى